الوقاية من الأمراض النفسية وعلاجها" />

ما هي مظاهر الصحة النفسية

ما هي مظاهر الصحة النفسية

الصحة النفسية دائما تؤثر على الإنسان وتجعله دائما يعيش في طاقة إيجابية ويعيش حياة سليمة ، وتظهر الصحة النفسية على الإنسان في سلوكه وفي عادته اليومية وفي حياته الإجتماعية وفي كل مظهر من مظاهر حياته ، و مظاهر الصحة النفسية  متعددة ربما وجد الإنسان نفسه يعيش في سعادة ربما وجد نفسه في حياة اجتماعية جيدة 

هذه هي أهم مظاهر الصحة النفسية التي سوف نسردها في الآتي:

ما هي مظاهر الصحة النفسية
ما هي مظاهر الصحة النفسية

 

 

 

 الثقة بالله (تعد من اهم مظاهر الصحة النفسية) :

 الإنسان الذي يتمتع بصحة نفسية تجده واثقا بالله لا يبالي بالشرور والآثام التي تحدث له دائم العظة والثقة ومتجدد الأمل يشعر أن كل شئ بتدبير الله في ملكه فلا يأسف على ماضيِ ولا يحزن لأنه يعلم ان الأمر كله لله.

 

حياة اجتماعية سليمة:

 الإنسان الذي يتمتع بصحة نفسية تجده دائما ما يعيش حياة اجتماعية سليمة وتجده ممتلاً بالسعادة وهو لا يعقب على الأمور التافهة، تجده وسط أسرته هادئا مطمئنًان و يتمتع بسلوك سوي وسلوك قويم.

التفاؤل والامل:

 عندما يعيش الإنسان في صحة نفسية في مرحلة نفسية جيدة بعد علاج من حالة إكتئاب تجده متفائلاً مقبلا على الحياة يعيش بأمل وثقة مطمئن النفس لايبالي بالامور التافهة.

 

لا ينظر إلى الماضي:

 

 من أكثر علامات الصحة النفسية في الإنسان أنه لا ينظر إلى الماضي بل يصوب بصره دائمًا للمستقبل ينظر أمامه يحاول جاهدًا ان يقطف من الحياة احلى ما فيها يعيش يومه ويحاول جاهدا أن يعيش في صحة وفي سعادة ويعيش يومه يغرس وينتج ويعمل ولا يدع للإكتئاب والحزن سبيل دائم الثقة والسعادة ويتطلع للمستقبل يعيشه في أمان وفي خير وفي اطمئنان.

 

لايعاني من الأمراض:

 

غالبية الأمراض الجسدية تحدث نتيجة الحالة النفسية ومنها أمراض الضغط والسكر وما إلى ذلك فالإنسان الذي يتمتع بصحة نفسية لايشتكي من مثل هذه الأمراض التي تؤثر على نفسيته وعلى صحته،  فهو رياضي ويأكل الطعام الصحي.

 

يبني مستقبله:

 هو دائم التطلع للمستقبل ويبنيه بكل فخر واعتزاز شديد التمسك باحلامه، هو لا يعاني من أي أمراض نفسية تؤدي به إلى الاكتئاب، هو سعيد دائم التفاؤل والسعادة.

 

لا ينظر إلى مافي يد غيره:

 الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية خاصة التي تترسب في تفكيرهم منذ ان كانوا صغارًا هم أشخاص لديهم مرض نفسي وهو النظر لما عند غيرهم ومقارنة حياتهم بحياة غيرهم وهم يحاولون أن يكونوا سببًا في فشل غيرهم، أما الشخص الصحيح نفسيًا دائم التطلع لنجاح غيره ودائم المساعدة لغيره.

 

 يحب غيره:

من علامات الصحة النفسية حُب الغير وعدم حمل ضغينة أو كره لأي أحد مهما كان، الصحة النفسية تجعل الإنسان لا يبالي بمواقف الآخرين ويلتمس لهم الأعذار يحبهم ويساعدهم ويمد لهم يد العون.

علامات الصحة النفسية على الجسد:

 عندما يتمتع الإنسان بصحة نفسية يكون دائم الصحة الجسدية لايُعاني من الأمراض التي تتعلق بالأمراض النفسية مثل أمراض الضغط والسكر والجلطات وأمراض القلب إلا الامراض الوراثية الامراض التي  ليس لها علاقة بالأمراض النفسية.

 الصحة النفسية تؤثر إيجابيًا على الإنسان تجعله مقبل على الحياة ويعيش في طمأنينة ويعيش في هناء دائمين حتى وإن حدث شئ في حياته أو مسه السوء لا يتوقف عنده يسير بمبدأ أن قدر ومكتوب يراه الإنسان، ربما تكون الحياة مليئة بالأشياء السلبية فالأشخاص المرضى النفسيين يتعايشون مع هذه السلبيات أما الأشخاص الذين يتمتعون بصحة نفسية جيدة لايتعايشون مع هذه السلبيات بل يغيرونها ويرفضونها تمامًا.

إعلان WFMH حول أزمة الصحة العقلية (الاتحاد العالمي للصحة العقلية)

 

ما هي مظاهر الصحة النفسية

رسالة