علاج المشاكل الزوجية | دكتور نفساني

علاج المشاكل الزوجية | دكتور نفساني

من البديهي أن تطفو على السطح مشاكل بين زوجين يعيشان تحت سقف واحد، فالمشاكل التي تظهر في الحياة الزوجية عديدة وأسبابها متعددة، لكن هذه المشاكل قابلة للعلاج والحل جذريا من خلال نهج بعض الطرق التي يمكن أن تقلل من تفاقمها أو لجوء الزوجين للدكتور النفسي من أجل مساعدتهما في تخطيها، وفيما يلي بعض المشاكل الزوجية التي يواجهها العديد من الأشخاص عبر العالم، مع الحلول التي يمكن أن تساعد على تجاوزها طبعا في الحالات البسيطة وهي كالتالي:

1- انعدام ممارسة العلاقة الزوجية:

علاج المشاكل الزوجية

المشاكل الجنسية النفسية
علاج المشاكل الزوجية | دكتور نفساني

 

تعتبر ممارسة العلاقة الزوجية من أساسيات الحياة الزوجية وانعدامها يسبب العديد من المشاكل والتوتر، حيث يقلص الزوجان من ممارسة العلاقة الزوجية تدريجا مع مرور الوقت لأسباب متعددة كالتعب والقلق ومتطلبات الحياة وعامل السن والضغوطات اليومية، علما أن العلاقة الزوجية هي في حد ذاتها الوسيلة الأفضل للحد من المشاكل بين الزوجين.

 ففي حال التقليص من ممارسة العلاقة الزوجية تتفاقم المشاكل وتزيد الخلافات ويزيد التوتر عن حده حتى تخرج الأمور بينهما عن السيطرة.

استشارات اونلاين وانت جالس في بيتك: فيديو، أو صوت، أو محادثة كتابية

7776655
5/5

د. داليا صالح

  • دكتوراة العلاج النفسي
  • اللغة العربية، الفرنسية
  • معالجة نفسية اونلاين

العلاج النفسي السلوكي، الاكتئاب، القلق، التوتر. مشاكل الزواج. الاضضطرابات النفسية والسلوكية.

متاحة بشكل دائم

وبالتالي الحل الأفضل لهذه المشكلة هو التصدي لها وتجنب مسببات التوتر في الحياة الزوجية عبر خلق جو من الهدوء والسكينة، فبزوال مسببات التوتر يعود الإنسجام والتناغم لتحسين الظروف المطلوبة للعلاقة الزوجية، وفي حال فشل هذه المحاولات وجب على الزوجين استشارة الدكتور النفسي لمساعدتهما على تخطي المرحلة.

2- إهمال الزوجة لشكلها ومظهرها:

علاج المشاكل الزوجية

في الكثير من الأحيان يلاحظ أن أغلب النساء المتزوجات يهملن مظهرهن بعد مرور مدة على الزواج، وقد يرجع السبب في كونها تفقد الدافع الذي يحفزها على الإهتمام بمظهرها بعد زواجها، أو يمكن أن يعود السبب في الكثير من الحالات الى التعب الناتج عن واجباتها المنزلية أو واجباتها اتجاه الأبناء، كما يمكن كذلك أن تجد صعوبة في استعادة رشاقتها بعد الولادة وغيرها، حيث أن فقدانها لرشاقتها يؤثر سلبا على الرغبة الجنسية لديها مما يساهم في زيادة المشاكل سوءا وتعقيدا.

وبالتالي فعلى الزوجة مراعاة هذا الجانب وذلك من خلال ممارسة الرياضة باستمرار واتباع نظام غذائي صحي وسليم.

3- عدم الرغبة في الانجاب:

علاج المشاكل الزوجية

من الملاحظ في العديد من المجتمعات خصوصا منها المتقدمة أن العديد من المتزوجين يرون في الإنجاب خصوصا في أول العلاقة الزوجية حاجزا يمنعهم من تحقيق طموحهم

 سواء بالنسبة إلى الرجال أم النساء، إلا أن اتخاذ قرار الإنجاب يعتبر موضوعا جوهريا في العلاقة الزوجية، وذا أهمية للزوجين لذلك يعتبر التأخر في اتخاذ هذا القرار من الأسباب الرئيسية للتوتر والمشاكل بين الزوجين خصوصا إذا ماكان القرار بعدم الإنجاب من طرف واحد فقط.

استشارات اونلاين وانت جالس في بيتك: فيديو، أو صوت، أو محادثة كتابية

66666666
5/5

د. ميراي فرنسيس

  • اخصائية نفسية
  • اللغة العربية، الفرنسية
  • معالجة نفسية اونلاين

العلاج النفسي السلوكي، الاكتئاب، القلق، التوتر. مشاكل الزواج. الاضضطرابات النفسية والسلوكية.

متاحة بشكل دائم

 

فالحل الأمثل لهذه المشكلة هو الحوار والإقناع بالتي هي أحسن بعيدا عن الصراعات للتوصل لاتفاق يرضي كلا الطرفين.

4- تدخل الأهل:

علاج المشاكل الزوجية

تدخل  أهل كلا الزوجين يمكن أن يزيد من حدة الخلافات بينهما ويزيد القلق والتوتر أكثر فأكثر، فينحاز على إثر هذا التدخل كل طرف لعائلته  ولرأيهم الخاص، ويمكن لهذا التدخل وتداخل الآراء حول الموضوع المطروح أن تكون نتيجته خلافات في الرأي وهذا الأمر وارد، فتتسبب العائلة بذلك في حصول نفور بين الزوجين ووقوف كل واحد منهما في صف عائلته.

فعلى الأهل عدم التدخل في أمور الزوجين الخاصة وحتى في المشاكل بل تركهما يواجهان حياتهما ويحلان المشاكل بينهما دون تدخل من أحد، تفاديا لما يمكن أن يعكر صفاء الحياة الزوجية.

 


الكلمات الدلالية : علاج المشاكل الزوجية | دكتور نفساني , علاج المشاكل الزوجية , دكتور نفساني اونلاين، طبيب نفسي اون لاين، طبيب نفسي اونلاين، طبيب نفسي على الانترنت، طبيب نفسي على النت


مقالات ذو صلة  :

المشاكل الزوجية ومسبباتها

دور العلاج النفسي في حل المشاكل الزوجية

دكتور نفساني لحل المشاكل الزوجية


مصادر

Marriage Problems? Here’s an 8-Step Rescue Plan

Marital Problems

10 Strategies to Help Solve Your Marriage Problems

 

 

علاج المشاكل الزوجية | طبيب نفسي اون لاين

رسالة